منتديات يزيد التعليمية


عذراً سياسة المنتدى تمنع وضع الموسيقى ووضع الصور النسائية في التواقيع والمواضيع والصور الرمزية والشخصية

http://www.ar8ar.com/news/contents/banarat/4.gif

العودة   منتديات يزيد التعليمية > المنتديات الأدبية والإجتماعية والترفيهية > الملــتقى الأدبــــي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-28-2012, 07:46 PM   رقم المشاركة : 1
علي رايح
عضو سوبر





الحالة
علي رايح غير متواجد حالياً

 
علي رايح


 

مقدمة حفل ختامي




السلام عليكم ورحمة الله

اعزائي محتاج مقدمة تكون رائعة من كلمات وجميلة للاداء

فاللي يعرف يكتب او من هذا القبيل يساعدنا الله لا يهينكوا

انا بحثت في النت ولكن اغلبها مكررة او غير جميلة

والسلام خير الختام ، شكرا







رد مع اقتباس
قديم 04-28-2012, 09:27 PM   رقم المشاركة : 2
علي رايح
عضو سوبر





الحالة
علي رايح غير متواجد حالياً

 
علي رايح


 

رد: مقدمة حفل ختامي




يا اعضاء مساعدده لاهنتوا







رد مع اقتباس
قديم 04-28-2012, 09:51 PM   رقم المشاركة : 3
شقاوه طفله
عضوة فريق الفعاليات والمسابقات






الحالة
شقاوه طفله غير متواجد حالياً

 
شقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالة


 

رد: مقدمة حفل ختامي




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاة وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفين للحق وأبحر ، وما على نجم في السماء وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.
أما بعـــــــــــــــــد:

ســـــــلام الله يثرى ما أقيمت صــــــلاة من عباد خاشعينا
وما جادت بماء المزن سحب سقا الأشجار والزرع الـدفينا
ســـــــلام عـــــاطر وله أريج من الأعماق يعـبـق ياســـمينا
ســـــــلام الله نهديه إليكــــــم مع الإشفاق ممـزوجـاًَ حنـينـاًَ

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاًَ وسهلاًَ مرحــــــباًَ يا من أتيتم دارنـــــــا
الفجر أشرق باسمــــاًَ مدرستنا حي ضيـفنا

فمرحباًَ أيها الضيوف الكرام ضيفاًَ ضيفاًَ ، وأهلاًَ وسهلاًَ بكم ألفاًَ ألفاًَ ، وحيَّ هلا بكم ، مرحبا بك مدير إدارة التعليم ................. , مرحباًَ بك وبصحبك الكرام , ومرحباًَ بجميع ضيوفنا الأفاضل من مدراء ومعلمين وأولياء أمور للطلاب وبالجميع , ونقول لكم : نزلتم أهلاًَ ووطئتم سهلا.

أهلاًَ بكم حل الضياء بحلكم والمسك عطر أرضنا والعنبر
البدر أمسى مشرقاًَ بقدومكم والليل قد حل مــــضيئاًَ يسفر
ضيوفنا الكرام.. مديرنا الفاضل .. أساتذتنا الأجلاء .. زملاءنا الأعزاء.
وهاهي سفينتنا تمخر عباب هذا البحر المتلاطم بأمواجه العالية , وكلها ثبات ورباطة جأش , على تحدي الصعاب , وتجاوز العقبات, لتصل لبر الأمان , ولترسوا في ميناء الإخاء , بعد أن غامرت , وصبرت وصابرت, وكان لزاماًَ عليها , أن تأتي بالجديد من الجواهر,التي جمعها غواصوها المهرة , لتعرضها في سوق المحبة والنقاء, وبعد أيها الحضور: فكم قد حوت سفينتنا من الجواهر , واليوم هي في عرسها البهيج, وليلها العليل, بعد أن أرست تكلؤها عين الله :ـ
يسرها بل ويسعدها , أن تحلق بكم في هذه المناسبة , لتحذيكم وتهديكم ، حفلاًًََََ رائعاًَ جديداًَ , فإلى حدائقها الغناء نحملكم , وإلى أفيائها الوارفة نصحبكم , لنهديكم أزهار محبة ووفاء , وعطور مسك وصفاء , لنقطف معاًَ , زهرات شذية , مع نسمات ندية ، فكم فيها من زهرات وزهرات, من حدائق مدرستنا المعطاء , وبساتين مدرستنا الغناء . ومع أولى فقراتنا :

سمعتك يا قـرآن تســـري تـهـز الــــــــــــنفس فسبحان من أسرى
تحيى بك الدنيا فأشرق صبحها وسـرنا ربـوع الكون نملؤها أجرا

* ومع آيات عطرات من الذكر الحكيم والعضات , ومع الطالب/

ويطيب لنا أن نعيش الآن مع كلمة الإدارة المدرسية ومع هذه الكلمة ومديرنا الفاضل الأستاذ

سلاماًََ ومرحى بمن زارنا ولبى النداء فطاب الهنا
فأهلاًَ نزلتم هنا عــــــــندنا وسهلاًَ حللتم هنا بينـنا
* الإنسان يسعد بوطنه ويطربه تفوقه وتقدمه وعلمه وإلى هذا المهرجان الإنشادي بعنوان :- .........

* ولحدائق مدرستنا فروع مورقة فيها المعاني متصلة .. والغصون رطيبة ومع هذا الزهرة الفواحة من شذانا الزاكي وأدبنا الراقي , ومع هذا الإلقاء الفردي المميز.يلقيه الطالب ..........

*لكل منا أمنية يريد تحقيقها ويسعى جاهداًَ لتحصيلها ، يكدح ويتعب من أجلها .. ولكن تختلف الأهداف باختلاف الرجال وتباين الهمم فيا ترى ماذا يتمنى كل واحد منا. و إلى مسرحية بعنوان خمسون عاما من التعليم . ....................

ومع هذا الإلقاء الجماعي والذي يحمل عنوان ............. .

للصمت إشارات وإنجازات , ورب صمت أبلغ من قول . ورب إشارة أبلغ من فعل ومع هذا المشهد الصامت

أما الآن فنترككم مع شيء من الترويح ومع فقرة حرة




وها نحن أيها الحفل الكريم نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , بين أفياء حديقتنا وزهرات بساتيننا وشذا زهراتنا الفواحة . بعد أن طوفنا فيها سوياًَ فرأينا ما يعجب العين , وسمعنا ما يشنف الآذان ويطرب الفؤاد، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء.
يا من يعز علينا أن نفارقهم وجداننا كل شيء بعدكم عدم
ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا الختام ، إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق الذي جمّع شملنا في عرسنا
وهاهو وقت الوداع حان .. وزمان البين آن وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع.
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.[/align]~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤* ~




وش رااااااااايك







رد مع اقتباس
قديم 04-28-2012, 09:52 PM   رقم المشاركة : 4
شقاوه طفله
عضوة فريق الفعاليات والمسابقات






الحالة
شقاوه طفله غير متواجد حالياً

 
شقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالةشقاوه طفله عضو مبدع لامحالة


 

رد: مقدمة حفل ختامي




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام علي أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين وبعد
أهلاً وسهلاً بكم أهلي وخلاني سكنتم في حنـايا كل وجـداني
هذى القوافي أتتني تنتشي فرحاَ وحدثتـني حديـثاً دون عنواني
وبالضيوف هلا أهلاً نرددهـا ما غرد الطير يشدو فوق أغصاني
مديرتي الفاضلة معلماتي المحترمات
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته


من شرفة الحنين ينبلج الضياء وهاهي شمس اليوم أشرقت وموكب الحياة يسير بنا مسرعاً عبر خيوط الصباح الفضية تهب الرياح الدافئة وتمطر الأيام وننشر عبق الحروف وعطر الكلمات نزف الحروف نغماً ألي حقول الوجدان في هذا اليوم ونطوف علي أجنحة الخيال إلي عالم سرمدي الجمال لنرسم لأنفسنا صورة زاهية في هذا العيد الجميل نستمع وإياكن مع أول رشة عطر من نبض بوحنا قرآن والطالبة ( .................. ) .






تقف أقزام الكلمات لتحمل ضخامة المعاني فنحلق معاً علي ذاك الشاطىْ البعيد ونرشف من ذلك النهر العنيد وتورق الورود في بداية المشوار ونرسم خطوط الفرحة لهذا اليوم نبرز ملامح الاتجاهات ونتوقف أمام مرايا الأشياء بحثاً عن كلمة جميلة نلقيها وفاءً منا لكن ولقاء علي أرض المحبة والعطاء وضوءاً منبعثاً وهو في الواقع حقيقة نلقي بها مراسينا في لحظات متتالية يحددها تواصلنا المتميز وإبداعاتنا المنتظرة التي سوف ندعم بها شواطئنا بصوت البهجة في كل الأوقـات وأجمل وهج ولحظة تشرق في كل المساحات نعيش أجمل لحظات التواصل والاستمرار بهذه الحياة وتغمرنا السعادة فهو نبراس يضئ النفس بالأمل فليس كل الكلمات والمعاني تعبر عنه لأن شمس الماضي هاهي تعيد الكرة من جديد في سماء ملأت الدنيا ألحاناً وأنغاماً بالثقة والحب نحاول دائماً إسعاد الجميع فلم يمنعنا طول البعد من دفْ اللقاء فمع لحظة مستمرة من أصداء صادقة نسافر معكن ألي عالم فيه إشراقة شمس وخيال لا نهائي والإنجاز في ساعات الوقوف وهاهي أقلامنا كثيرة تحلم بلقاء مبهج معكن أخواتي يكون هذا الاستمرار أحلى وأجمل رحلة نعيش فيها أمتع اللحظات وأروع النسمات وأصدق الساعات يكون للعمر امتداده وعندما نستقر في موانيكن يكون العمر مليئاً بالفرح يحمل لنا أجمل الأعياد والسعادة تطل علينا بازدياد نتوقف بين سطوره كل لحظة وأخرا لننهل من معينة ما يعينا التواصل مع هذه الرحلة نشيــد [ ----------- ] تقديم الطالبة ( ------- ) .





عندما تكون الحروف تائهة علي الشفاه فيعقد معها الكلام ينبثق الشعر فيتغلغل الدفْ إلى الأعماق يتسرب من ثقوب الأيام مزيج من عطر الأمسيات الباقية وتتفتح زهيرات للأمل وتطير الحروف حتى تنبلج في الفضاء ونـمنحكن ضوءاً مشمساً أجمل من النهار فننسج من خيوط الشمس و نسطر الشعر بلا كلمات ونقدم للأيام بهائها وللحنين تألقه نزداد ابتهاجاً واشتعالاً وننطلق صوب مواني الفرح ونقدم أجمل معاني الوفاء والتقدير ،
كلماتنا للأحباب عاطرة تـهفو به ما هبـت بوادره
ذكرى من بطاقات وتهنئه رتلاً إلي الدار أرتالاً تغادره

فعندما تعصف بنا دائرة الحياة ويحل في مدرستنا الظلام وهو مازال في طي المستقبل المجهول فتتألق الأشواق وتنهمر ، لنطفىْ شموع الرحيل فمع نشيد [ المسيرة ] تقديم طالبات الصف ----- بقيادة الطالبة ----- ) .






من أشعة الشمس نعمل لكن طوقاً نضعه على أعناقكن ليجعل كل أيامكن مشرقة ومن لو احظ القمر ننسج لكن ثوب الفرح لُنلبسه لكن ليجعل أيامكن أفراحاً بكل ما نعرف من كلمات جميلة متناثرة في أذهننا نرسلها إليكن مع تحية حب وإخلاص وعلي أجنحة الطيور ، نكتب لكن بنبض عذب وصافي ونتمنى لكن التوفيق والنجاح ونرسل لكن باقة أشعارنا ينتشر عبيرها في كل وادي وشعلة أنوار لكن تضىْ لكن الطريق ، ونرسل باقة أزهار إلى أرض لا تعرف إلا الحب والعطاء و الاستمرارية إلى نهار تغرب شمسه .
كلما اتسعت الرؤية وضاقت العبارة ولكن نفرش لكن الأرض خمائل وردية في حقول العطر ونطلق زغاريد الفرحة وتهب بها نسمات الخزامىْ محملة برئحة الفل و العود والعنبر وهاهو العيد قد أقبل وبدأ العطاء وزغردت بيض المنى إنها تكرم مسيره طويلة عامرة بالعطاء والخير .نشيد ترحيبي للطالبات للصف ---------- بقيادة ( ------ ) .





وهاهي لحظة الشرف الأولي لنرسم أحلي الدروب في سماء الود نفجر العيون وننشر للكلمات إلي حروف وقوافي ونرقص جمالاً ونختال روعة بجمال الطرب ، لكن موعد كرنفالات عشب تشم شعرنا بسمة وهمس يسجل فيض المشاعر والإحساس بالجمال في الحياة من حولنا في الطبيعة والفظاء بزرقة وغيومه وتجليات الفصول علي صفحته الرائعة .فتتقدم مديرتنا الفاضلة بإلقاء كلماتها المضيئة في الحقول فهي نبراس طريقنا .






أهدي إلى خد الرمال رسالة هبت لتكتب أسطر السعادة ، هذا بساط الأرض يابس حلة ً خضراء ترفل بالسنا أعياد أختار من بين الكلمات أجملها وأختار من المعاني أرقاها وابعثها علي أوراق الورد فتزداد رونقاً وجمالاً ، فأقول قافيه تعانق قافية وأهديكِ أخيتي في فرحك الفتان أو سمة من الحنين وباقة ينتشي من عطرها العبق فكوني في خريف العمر وردة ريانة بربيع العمر تنطلق . فمن رحيق الزهر أسكب العطر في أول الفرح كلمة الخريجات تلقيها الطالبة ( -------- ) .





1- سنسافر كالسندباد عبر الفصول على ضوء القمر نُصدح بأجمل الألحان وأعذب الأصوات و الأنغام الخارجة من أعماقنا الخضراء الموشحه بالحب والسلام والبراءة الممزوجة بصفاء الجو وخضرة المكان في هذا الجو البرىْ والأفق المنير تمر اللحظات الجميلة نديه كزهرة متفتحة شفافة كقطرة ماء لكن ، يبقى السؤال قاماً هائماً غائماً ، أرض خصبة مع أجواء القصيدة ومناخاتها الثرية الخصبة نغرسها ندبةٌ ندبة وندرسها رغبةٌ رغبة فتتلاقى الأوراق بالأشواك والإحداق بالآفاق وامتلأ العشاق بالأشواق حين ذلك تدمع العين مفارقه ، يآسى الفؤاد علي وداع الأحباب فيذكر أياماً قضاها مع أحبابه وخلانه ويتمنى أن تعود وتطول فهي أخوة اسلاميه علي رباط الدين والتقوى ، نشيد يقدمه طالبات الصف -----بقيادة الطالبة ( ---- ) إهداء من الأستاذة [ ---- ] لطالبات -.







نسمة إصباح تحمل دفأ مشاعرنا إليكن ونبع الأحساس بكن فإن في النفس خلجات يعجز اللسان عن وصفها والقلم عن تصويرها ولكل خريجة في هذا اليوم أهديك باقة فواحة من وجدانيات شعرنا ونصب في آذانكِ أعذب الهمسات .
فمن رونق الكلمة وصفاء العبارة ولحن القوافي أهديكِ في هذا الحفل أجمل لحظات الأنس فأن من الرغبات الاجتماعية والنفسية السير وراء الصداقة الزائفة وهي التي تُحمل في آنية فارغة والتي يترتب عليها بعض المشاكل التي تموج فيه قصص عجيبة إلى مجتمع يقف خلفة آخرون ليحيوا قيمة التواصل بين أفراده وبين عالمة المتعجرف والتي تعود كلها الي الرفقة السيئة لننطلق لنلقي الضوء هناك في واحة مشهد الرفقة السيئة تقديم 0000000000 .
ينكسر خجل الحروف علي بياض أوراقي فتنبت علي الأوراق الشموع ونمسك بخيط الكلام نمهد لليالي مخملية الطريق ونوشك علي صياغة عالم جديد … فاليوم جئنا لنمتطي جواد الفرح ونرسم الابتسامة علي الوجه ونشعل شموع الفكر لنملأ الدنيا نوراً وضاءاً فمع المسابقات تقديم الأستاذة ـ [ 0000000 ] .







الحياة هي البساط الذي يفترشه البشر تسري يوماً بعد يوم لتستقر في الوجدان ولكنها في لحظة تكون مليئة بالشرور الذي يخبئه لنا الزمان منها الحسد فالحسد لا ينظر إلا شرراً ولا ينطق إلا كفراً ولا يضمر إلا عذراً ولا يعمل إلا شراً ولا يدبر إلا مكراً ، ثوبك الجديد لا يرضيه ونعلك البراقة تؤذيه وإذا رآكِ صحيحة الجسم طلعت له الصفراء وعاداكِ سراً وجهرا ، وجملة القول أن الحاسد مسير للعسرى لا يعرف حمداً ولا شكرا ، مشهد الحسد تقديم طالبات الصف 0000000






السحب البيضاء المتلاحقة تثقب الصمت الكثيف ونسمات الصيف العابرة وهاهو المطر يمطرنا في هذا الحفل ، فهذا هو المطر الأول للغيوم الأولي فيتدفق عطرهما في سماء ملونة بالشموخ .
الكعك بأنواعه وأشكاله وأحجامه المختلفة يعد من الأصناف السهلة التي يمكن تقديمها في معظم أوقاتنا لسهولة صنعة تبعاً للخامات المستعملة في طريقة عملة … هذه مسابقة كل جديد في عالم الطبخ تقديم المعلمة :
[ 0000000000 ].





همس الشعر يقودنا للسحر فتتراقص القصائد وتتكسر الأوزان والأحزان فتتدفق كل بحور الشعر دون سابق إنذار فينشد بأعذب الأشعار قصيدة شعرية اهداء من طلبات الصف 000000للمعلمات تقدمها ( 00000000 )






عندما تمحو السعادة شقاء الأيام المريرة وعندما يبنى الجميع بيوت الطين ويفرشون بداخلها تلك الحصيرة وعندما تسارع خطى الصبايا بقرب التل أو نحو البحيرة لعباً ومرحاً وهمساً وضحكاً نختار لكن هذا المشهد حوار بين دولتين ليكون الجو أجمل تقديم ( --------)







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 03:15 AM

للإعلان في الموقع : aboyzed_rhotmail.com
مايطرح في المنتدى لايعبر عن رأي الإدارة وإنما رأي الكاتب

  مركز تحميل

  ::  الدورات التدريبية بجامعة نجران

منتديات

إستضافة وترقية وتطوير

Upgrade by KsaTec.CoM.Sa Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. vBulletin 3.8.7
التصميم بواسطة : سعودي لاير ©