0 تصويتات
بواسطة
البحر الأحمر اين موقعه بالنسبه للسعوديه وماهي طبيعه ساحله؟ وماهي الكائنات التي تعيش فيه؟ وما هي اهم المدن التي تقع عليه واهم المشروعات عليه وكيف استفادته المملكك السعوديه من المشروعات  ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
البحر الأحمر يقع إلى الغرب من السعودية ويشترك البلدان الأخرى التي تحده فيه هي مصر والسودان وإرتيريا وجيبوتي واليمن والجزائر والأردن. طبيعة ساحل البحر الأحمر متنوعة وتشمل شواطئ رملية وصخرية وشعاب مرجانية.
يعيش في البحر الأحمر تنوع كبير من الحياة البحرية، منها الأسماك الملونة، الشعاب المرجانية، الديدان، القناديل، والعديد من الأنواع البحرية الأخرى.
أهم المدن التي تقع على سواحل البحر الأحمر في السعودية هي جدة والبحر الأحمر والليث والقنفذة. ومن أهم المشروعات على سواحل البحر الأحمر في السعودية هو مشروع "البحر الأحمر" الذي يهدف إلى تطوير منطقة جديدة سياحية واقتصادية وبيئية.
المملكة العربية السعودية تستفيد من مشروعاتها على سواحل البحر الأحمر من خلال تعزيز السياحة والاستثمار في المشاريع السياحية والاقتصادية، وتحقيق تنمية اقتصادية في تلك المناطق وتوفير فرص عمل للمواطنين. كما تعزز الاستدامة البيئية وحماية البيئة البحرية من خلال مراقبة ومراعاة البيئة في مشاريع البنية التحتية على سواحل البحر الأحمر.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 28 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 7 بواسطة مجهول
...