0 تصويتات
بواسطة
تكليف المناقشة
تكليف المناقشة
Group 0017
لدى نظام المعلومات المحاسبية (AIS) والاستهلاك وتقييم المخزون أهمية قصوى. وقد غطت وحداتنا السابقة هذه المواضيع على نطاق واسع، وسلطت الضوء على دورها الحاسم في توفير معلومات مالية دقيقة وتيسير عملية صنع القرار. يشمل نظام المعلومات المحاسبية (AIS) مجموعة من العمليات والتقنيات التي تساعد الشركة في تسجيل البيانات المالية وتخزينها ومعالجتها. هدفها الأساسي هو ضمان دقة وموثوقية المعلومات المالية التي تقدمها الشركة. هدفه الأساسي هو ضمان دقة وموثوقية المعلومات المالية التي تقدمها الشركة.
من ناحية أخرى، يسمح الاهلاك بالتخصيص المنهجي لتكاليف الأصول طويلة الأجل على مدى عمرها الإنتاجي. من خلال إظهار قيمة ونفقات الأصول بدقة عبر الوقت، يساعد الإهلاك على تقديم صورة مالية أكثر واقعية. يلعب تقييم المخزون دورا رئيسيا في تقييم ممارسات إدارة المخزون في الشركة، ويساعد في تحديد تكلفة البضائع المباعة وقيمة البضائع التي تحتفظ بها الشركة.  وتساهم هذه المفاهيم الثلاثة معا في توليد بيانات مالية موثوقة وتسهيل اتخاذ قرارات مستنيرة. ومن ثم، فإن الغرض من هذا التمرين هو تقييم فهم المتعلم للموضوعات التي يتم تناولها في الوحدات من 4 إلى 6.
لمناقشة هذا الأسبوع: يرجى زيارة موقع هيئة الأوراق المالية أو البورصات، وقم باختيار التقرير السنوي لإحدى الشركات. وممكن الاستعانة بالروابط التالية واختيار شركة من أحد البورصات العربية التالية:
اسم البورصة
الموقع الإلكتروني
بورصة عمان
https://www.ase.com.jo/ar
بورصة فلسطين
https://web.pex.ps
بورصة مسقط
https://www.msx.om/default.aspx
بورصة السعودية
https://www.saudiexchange.sa
سوق أبو ظبي للأوراق المالية
https://www.adx.ae/arabic/Pages/default.aspx
سوق دمشق للأوراق المالية
http://www.dse.gov.sy
تم أجب عن الأسئلة التالية:
● يرجى مشاركة اسم الشركة، ووصف طبيعة عملها بإيجاز.
● وضح طريقة الإهلاك المستخدمة حاليا من قبل الشركة. إذا كانت الشركة تخطط لتغيير طريقة الإهلاك الخاصة بها، فما الطريقة التي توصي بها؟ قدم أسباب توصيتك.
● حدد واشرح طرق تقييم المخزون التي تستخدمها الشركة. كيف تؤثر هذه الطريقة على تكلفة البضائع المباعة؟
● حدد وصف عناصر الأصول طويلة الأجل والالتزامات المتداولة الثلاثة من الميزانية العمومية للشركة.
● اشرح فوائد استخدام نظام معلومات الحساب للشركة المختارة. شارك المسار الوظيفي الذي تريده في نظام المعلومات المحاسبية AIS داخل هذه الشركة ووضح كيف ستساهم أدوارك في نجاح الشركة.   )الشركة المختارة بورصة السعودية)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
تم تعيين لك مناقشة حول نظام المعلومات المحاسبية (AIS) وأهميته في الاستهلاك وتقييم المخزون، مع التركيز على الشركة المدرجة في بورصة السعودية. يجب عليك زيارة موقع بورصة السعودية، واختيار شركة معينة لتحليل تقريرها السنوي.
سيتعين عليك مشاركة اسم الشركة ووصف طبيعة عملها بإيجاز، كما عليك وضح طريقة الإهلاك المستخدمة حاليا من قبل الشركة وإذا كانت الشركة تخطط لتغيير طريقة الإهلاك الخاصة بها، يجب عليك توصية بطريقة جديدة وتوضيح أسباب هذه التوصية.
بالإضافة إلى ذلك، عليك حدد وشرح طرق تقييم المخزون التي تستخدمها الشركة وكيف تؤثر هذه الطريقة على تكلفة البضائع المباعة. يتعين أيضًا عليك تحديد وصف عناصر الأصول طويلة الأجل والالتزامات المتداولة الثلاثة من الميزانية العمومية للشركة.
وفي النهاية، عليك توضيح فوائد استخدام نظام معلومات الحساب للشركة المختارة وشارك المسار الوظيفي الذي تريده في نظام المعلومات المحاسبية AIS داخل هذه الشركة، وكيف ستساهم أدوارك في نجاح الشركة.
نرجو منك القيام بالبحث وإعداد مناقشتك بعناية وتقديمها بطريقة إيجازية ومفصلة. لا تتردد في طرح أي استفسارات أو استفسارات عن الإرشادات الواردة. ونتمنى لك كل التوفيق في مناقشتك.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 3 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 3 بواسطة مجهول
...