0 تصويتات
بواسطة
وجود المسبب المرضي نفسه او اي من تركيبه سواء ميسيليوم او جراثيم او اجسام حجريه داخل او على امثله العقل تسمى هل هي اعراض المرضيه ام العلامات المرضيه ام التشخيص المرض ام الف به معنى اللي هي اعراض مرضيه وال

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
عادة ما يُشار إلى وجود المسبب المرضي نفسه، سواء كان ذلك بشكل ميسيليوم أو جراثيم أو أي جزء من تركيب الفطريات، داخل أو على الأعضاء المصابة، يُعتبر جزءًا من التشخيص المرضي. يتم استخدام هذه العلامات أو الأعراض الوصفية للتعرف على نوع المرض وتحديد سببه.


الأعراض المرضية (Symptoms): تشير إلى التغيرات التي يلاحظها المصاب أو المريض وتشمل العلامات الظاهرة كالألم، الورم، الحكة وأي تغيرات في وظيفة الجسم.


العلامات المرضية (Signs): تشير إلى الملاحظات السريرية التي يلاحظها الطبيب أو المحترف الصحي أثناء الفحص السريري، مثل ارتفاع درجة الحرارة، التورم، تغييرات في اللون، ورطوبة الجلد.


التشخيص المرضي (Diagnosis): هو عملية تحديد نوع المرض وسببه باستخدام التاريخ المرضي للمريض، الفحص السريري، الاختبارات المخبرية، والصور الشعاعية.


في المرحلة المبكرة، قد يكون من الصعب تحديد الفطريات أو الجراثيم المسببة للمرض قبل إجراء الاختبارات المخبرية. وبمجرد تأكيد التشخيص، يتم تقديم العلاج المناسب للمريض.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...