0 تصويتات
بواسطة
يتم من خلال هذا المتطلب تعاون الطالبات كمجموعة 4-5 طالبات في تخطيط نشاط أو برنامج (متميز) يقدم في روضة أطفال ، بحيث تنطبق على الخطة المعدة جميع مبادئ وأسس التخطيط التي تمت دراستها.
والمطلوب هو كالتالي:
أولاً المقدمة :

وصف النشاط أو البرنامج المراد إعداد خطة له، مع مراعاة الاجتهاد في تميز النشاط ، وهذا يتطلب البحث عن التجارب المختلفة للروضات.
ذكر أهداف البرنامج .
ذكر المراجع التي تم الرجوع إليها لعمل الخطة سواء كانت :  كتاب، موقع  الكتروني لروضة ، مقطع فيديو ..الخ .
ثانياً: الخطة:
إعداد خطة للنشاط أو البرنامج للروضة ومن شروطها:
استخدام نموذج الخطة المطلوب.
أن تشتمل الخطة على 5 أنشطة فرعية على الأقل ويمكن الزيادة وكل نشاط توضح خطوات تنفيذه بشكل واضح كما هو مطلوب في جدول الخطة .
مراعاة أن تكون خطة الأنشطة شاملة قدر الإمكان جميع جوانب العمل في الروضة، فتشمل: الأطفال - المبنى و الأثاث والوسائل – العمل الإداري – المعلمات - علاقة الروضة بالبيت.......
مراعاة تميز الخطة
ثالثاً: بعد الخطة:
بعد كتابة الخطة يتم توضيح كيف تمت مراعاة مبادئ وأسس التخطيط في الخطة، بحيث تذكر كل نقطة كعنوان ومن ثم توضيح كيف تم تحقيقها مع الأمثلة يكون أسفل منها:
الواقعية
المرونة
الشمول
المشاركة
التوقيت السليم
وضوح الهدف
الأسلوب العلمي
التطور

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

الاستمتاع والتسلية

بعد ذلك، يتم تقديم الخطة للمدرسة المشرفة للموافقة عليها وتنفيذها في الروضة. يجب على الطالبات أن يتابعن تنفيذ النشاط أو البرنامج بشكل دوري ويقومن بتقييمه وتحليل النتائج لمعرفة مدى تحقيق الأهداف ومدى تميز النشاط المقدم. كما يتم توثيق الخطة والتقارير المتعلقة بها من خلال تقارير مكتوبة أو عروض تقديمية.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 1 بواسطة مجهول
...