تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
الأسئلة
الأسئلة غير المجابة
الوسوم
الأعضاء
اطرح سؤالاً
اطرح سؤالاً
المراد بنفي الإيمان في قوله -صلى الله عليه وسلم- : (لا يُؤمن) نفي الإيمان بالكلية. صواب خطأ
0
تصويتات
سُئل
أبريل 30
بواسطة
مجهول
المراد بنفي الإيمان في قوله -صلى الله عليه وسلم- : (لا يُؤمن) نفي الإيمان بالكلية.
صواب
خطأ
من فضلك
سجل دخولك
أو
قم بتسجيل حساب
للإجابة على هذا السؤال
1
إجابة واحدة
0
تصويتات
تم الرد عليه
أبريل 30
بواسطة
مجهول
صواب. عندما ينفى الرسول -صلى الله عليه وسلم- الإيمان في قوله "لا يؤمن" يعني نفي الإيمان بصفة أي أن الشخص الذي يقوم بالفعل الذي ذكره النبي -صلى الله عليه وسلم- لا يكون لديه إيمان بشكل عام.
تعليقك على هذه الإجابة:
اسمك الذي سيظهر (اختياري):
أعلمني على هذا البريد الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي:
أعلمني على بريدي الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اسئلة متعلقة
0
تصويتات
1
إجابة
المراد بنفي الايمان في في قوله-صلى الله عليه وسلم:)لا يؤمن)نفي الايمان بالمية صح او خطأ
سُئل
مايو 8
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
المراد بقوله -صلى الله عليه وسلم-: (يُحبُّ لأخيه ما يُحبّ لنفسه) أي: من الخير، ويدخل في ذلك كل جوانب الخير من أمور الدين كالطّاعات، وكذلك أمور الدُّنيا كالمباحات. صواب خطأ
سُئل
أبريل 30
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
المراد بقوله -صلى الله عليه وسلم-: (يُحبُّ لأخيه ما يُحبّ لنفسه) أي: من الخير، ويدخل في ذلك كل جوانب الخير من أمور الدين كالطّاعات، وكذلك أمور الدُّنيا كالمباحات. صواب خطأ
سُئل
أبريل 30
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
يستفاد من قوله تعالى من قوله صلى الله عليه وسلم ان الله طيب لا يقبل الا طيبا تحريم الخبيث لان الخبيث ضد الطيب والخبيث هو ما استخبثه الشرع ويدخل في ذلك ما حرمه الله لذاته وما حله الله لكنه اكتسب من طريق المحرم .صح او خطأ
سُئل
مايو 8
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
يستفاد من قوله تعالى من قوله صلى الله عليه وسلم ان الله طيب لا يقبل الا طيبا تحريم الخبيث لان الخبيث ضد الطيب والخبيث هو ما استخبثه الشرع ويدخل في ذلك ما حرمه الله لذاته وما حله الله لكنه اكتسب من طريق المحرم
سُئل
مايو 8
بواسطة
مجهول
...