0 تصويتات
بواسطة
بحث عن الحر العالميه الثانيه

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
الحر العالمية الثانية كانت حرب عالمية بدأت في عام 1939 واستمرت حتى عام 1945، وشاركت فيها قوات متعددة من مختلف الدول حول العالم.
تسببت الحرب العالمية الثانية في دمار كبير وخسائر بشرية هائلة، حيث قتل فيها ما يقرب من 70-85 مليون شخص على حد تقديرات بعض الخبراء. وقد تعرضت خلال الحرب معظم البلدان الكبرى والصغيرة لأضرار جسيمة في البنى التحتية والنقل والاقتصاد.
وقد بدأت الحرب العالمية الثانية بغزو ألمانيا لبولندا في أيلول/سبتمبر 1939، وانضمت إلى النزاع العديد من الدول الأوروبية والعربية والآسيوية والأمريكية والروسية.
تميزت الحرب العالمية الثانية بإستخدام تقنيات قتالية جديدة ومتقدمة مثل الدبابات والطائرات النفاثة والقذائف النووية. وقد شهدت الحرب احداثا مروعة مثل المحرقة النازية وقصف هيروشيما وناغازاكي بالقنابل النووية.
انتهت الحرب العالمية الثانية في عام 1945 بانهيار ألمانيا النازية واستسلام اليابان، وتأسيس الأمم المتحدة كهيئة دولية للحفاظ على السلام والأمن العالمي.
في النهاية، كانت الحرب العالمية الثانية حدثا تاريخيا مهما يعتبر فصلا حاسما في تاريخ البشرية وتأثيرها ما زال يؤثر في العالم حتى يومنا هذا.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...