تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
الأسئلة
الأسئلة غير المجابة
الوسوم
الأعضاء
اطرح سؤالاً
اطرح سؤالاً
... من علماء العرب الذين جعلوا العلم قاصرا على علوم أصول الدين وعرفوا العلم على أنه
0
تصويتات
سُئل
مايو 22
بواسطة
مجهول
... من علماء العرب الذين جعلوا العلم قاصرا على علوم أصول الدين وعرفوا العلم على أنه
من فضلك
سجل دخولك
أو
قم بتسجيل حساب
للإجابة على هذا السؤال
1
إجابة واحدة
0
تصويتات
تم الرد عليه
مايو 22
بواسطة
مجهول
المعرفة التي يتم اكتسابها من خلال الدراسة والتحقيق والتجريب، كما أنهم أكدوا على أهمية توجيه العلم نحو الخير وتعظيمه في خدمة الإنسانية. من بث حب العلم والمعرفة وتحفيز الناس على البحث والاستزادة من المعرفة.
تعليقك على هذه الإجابة:
اسمك الذي سيظهر (اختياري):
أعلمني على هذا البريد الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي:
أعلمني على بريدي الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اسئلة متعلقة
0
تصويتات
1
إجابة
... من علماء العرب الذين جعلوا العلم قاصرا على علوم أصول الدين وعرفوا العلم على أنه الدرس العقلي .
سُئل
مايو 22
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
... من علماء العرب الذين جعلوا العلم قاصرا على علوم أصول الدين وعرفوا العلم على أنه الدرس العقلي .
سُئل
مايو 22
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
اشرح هذا النص بالتفصيل مع ذكر النقاط المهمه دور « المعرفة » في الحياة الخلقية ... ولو أننا حاولنا الآن أن نفصل في هذا النزاع الأخلاق الذي قام بين سقراط من جهة ، وفلاسفة المسيحية من جهة أخرى ، حول دور « المعرفة ) في الحياة الخلقية ، لوجدنا أن الفيلسوف اليونانى الكبير قد جانب الصواب حينما عمد إلى التوحيد تماماً بين «العلم» و « الفضيلة ) ، فى حين أن فلاسفة المسيحية قد تطرّفوا في الاتجاه المضاد حينما راحوا يؤكدون أن « الفضيله تعلم » على الإطلاق صحيح أن « الفضيلة » ليست مجرد« علم . ، ولكن من المؤكد أن عنصر المعرفة » عنصر هام من عناصر ( الفضيلة ) ، وحين يكون الإنسان مفتقراً إلى هذا الضرب من « المعرفة » ، فلا بد لعلم الأخلاق من أن يضطلع بمهمة تلقينه مثل هذه « المعرفة ) .. ومعنى هذا أنه لا بد للإنسان - قبل الإقدام على اتخاذ تصميماته الخلقية - من أن يكون ملما بتلك القواعد الأخلاقية التي سيكون عليه
سُئل
مايو 22
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
وظلل في ورقة الإجابة الدائرة التي تحتوي على الحرف (ص) للإجابة الصحيحة والحرف (خ) للإجابة الخطأ بحسب 1 ) ) قد يتمكن العلماء من التعرف على الملائكة بوسائل العلم الحديثة. 2 ( ) الإعجاز العلمي في السنة النبوية تم التوصل إليه في العصر الحاضر بالبحث والتجريب. 3 ( ) رفع الإسلام من مكانة النفس البشرية وجعل إزهاقها من الكبائر. 4 ( ) تتميز العقيدة الصحيحة أنها تقوم على الحجة والبرهان. 5 () يكتفي المسلم بالعزم والندم والإقلاع عن ذنب الغيبة لتكون توبته صحيحة. 6 ( ) الانتصار للمظلوم والأخذ على يد الظالم من مسؤوليات الحاكم. 7 ) ) وضوح الغاية والهدف من وسائل بناء الشخصية المسلمة القوية. 8 ) ( الأمن من الفزع الأكبر ميزة اختص الله تعالى بها جميع المسلمين. 9 ( ) إسقاط الدين عن المدين هدية. 10 ( ) الأخت لأب من أصحاب فرض النصف. 11 ( ) تقطع يد من سرق من مال والده. 12 ( ) الرضى بما قدر الله تعالى للإنسان من رزق
سُئل
مايو 6
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
إذا أخذنا بما ذهب إليه كانط في مقدمة نقد العقل الخالص بخصوص المنطق على أنه انتهى واكتمل مع أرسطو، فينبغي أن نأخذ بالشق الثاني من هذه العبارة أو المسكوت عنه فيها، وهو أن نبحث عن كيف ظهر ونشأ قبل أن يصير تاميا. ومن الأمور التي يمكن اعتمادها في تحديد بداية المنطق، تأتي بالعناصر التالية: . إن جهود أرسطو في المنطق بدأت من حيث توقفت جهود الذين سبقوه، ولا يمكن القول أن المنطق الأرسطي ظهر من فراغ، وبالتالي فجذور المنطق تمتد إلى الفلاسفة الطبيعيين أمثال بارمنيدس وفيثاغوراس، وهيراقلطس، ثم إلى كل من سقراط وأفلاطون؛ كما لا ينبغي أن ننكر دور السوفسطائيين في توجيههم لسقراط في وضعه الفلسفة التصور أثناء الحوار معهم، وبالتالي بحثه الجوهر أو ماهية الأشياء، منه ففلسفة التصور هـ عنصر البداية في القيام كما سنرى فيما بعد مع أرسطو
سُئل
أبريل 27
بواسطة
مجهول
...