0 تصويتات
بواسطة
كان هذا أسبوعًا مهماً من خلال ما درسناه من عدد لا بأس به من فلاسفة العالم الغربي، حيث سافرنا بالتاريخ حول العالم، وعرفنا كيف نشأ هؤلاء الفلاسفة، وثقافة مجتمعاتهم التي شكلت فلسفتهم؛ مما جعلنا منفتحين أكثر على العالم من حولنا.
بالنسبة إلى مجلة هذا الأسبوع، يرجى مشاركتي ما الجزء الأكثر إثارة للاهتمام (الدرس/المناقشة) هذا الأسبوع. كيف غيرت هذه الوحدة نظرتك للعالم؟ يرجى شرح كيف فكرت من قبل، وهل أصبح لديك وجهة نظر جديدة، وكيف تحولت طريقة تفكيرك القديمة إلى شيء جديد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
الجزء الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي هذا الأسبوع كان درس حول الفلاسفة الإغريق، خاصة أفلاطون وأرسطو. كان من المثير للاهتمام أن نعرف كيف تأثرت أفكارهم بالثقافة والفلسفة المصرية والشرقية، وكيف أسسوا لمدرسة فكرية تأثرت بهذه الثقافات المختلفة.
هذه الوحدة غيرت من نظرتي للعالم بشكل كبير، حيث أنني كنت أظن أن الفلاسفة الغربيين قاموا بابتكار أفكارهم من الصفر، ولكن الواقع كان أنهم استوحوا أفكارهم من الحضارات السابقة والتي كانت تتفق بعض النواحي مع أفكارهم.
أصبح لدي وجهة نظر جديدة بعد هذا الدرس، حيث أصبح لدي احترام أكبر لتأثير الثقافات المختلفة على الفكر الإنساني. كانت طريقة تفكيري القديمة تركز أكثر على الأفكار الفردية والابتكار الشخصي، لكن الآن أدرك أهمية الاستفادة من تاريخ الحضارات السابقة في بناء أفكارنا وتطويرها بشكل أفضل.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 7 بواسطة مجهول
...