تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
الأسئلة
الأسئلة غير المجابة
الوسوم
الأعضاء
اطرح سؤالاً
اطرح سؤالاً
يقول الله تعالى يقول للمؤمنين يغضوا من ابصارهم هو دافع : تحقيق الذات - استطلاع- دافع الجنس - التملك
0
تصويتات
سُئل
مايو 27
بواسطة
مجهول
يقول الله تعالى يقول للمؤمنين يغضوا من ابصارهم هو دافع : تحقيق الذات - استطلاع- دافع الجنس - التملك
من فضلك
سجل دخولك
أو
قم بتسجيل حساب
للإجابة على هذا السؤال
1
إجابة واحدة
0
تصويتات
تم الرد عليه
مايو 27
بواسطة
مجهول
الدافع الصحيح هو تحقيق الذات، حيث يطلب الله من المؤمنين أن يحفظوا أبصارهم ويغضوها لكي يحافظوا على طهارة قلوبهم ويتجنبوا الإثم.
تعليقك على هذه الإجابة:
اسمك الذي سيظهر (اختياري):
أعلمني على هذا البريد الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي:
أعلمني على بريدي الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اسئلة متعلقة
0
تصويتات
1
إجابة
على الزمن يعلم 5 ) اقوال الصحابة هي المصدر الثالث من مصادر التفسير. ، ( ) سبب القلقلة الكبرى هو السكون العارض على الحرف المشدد آخر الكلمة. 7 () المحصنات الغافلات من اللاتي لا تخطر الفاحشة ببالهن. 8 () تحديد العلاقة بين الرجل والمرأة فيه اضطهاد الحقوق. و ( ) قال الله تعالى : (في بحر الجوز) معنى الجي) عذب. 10 ) من السهل تصنيف وجوه الإعجاز في القرآن الكريم. 11 ) ) يقبل المنافقون تحكيم شرع الله تعالى إذا عرفوا بأن الحكم لصالحهم. 12 ) ( أوجب الإسلام الانقياد الأولى الأمر ما داموا مستقيمين على شرع الله. 13 ( ) وعد الله تعالى للمؤمنين بالاستخلاف في الأرض خاص بالعرب. 14 ( ) يجب على المصر أن يرتب مصادره في التفسير على أربعة مصادر. 15 ( ) حكم النون الساكنة مع حرفي ( اللام والراء ) إدغام بغير عنة. 16 ) ) في كلمة (الر) الحكم التجويدي في (السلام) من لازم حرفي مخفف. اختر الإجابة الصحيحة ثم ظلل في ورقة ا
سُئل
أبريل 27
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
على الزمن يعلم 5 ) اقوال الصحابة هي المصدر الثالث من مصادر التفسير. ، ( ) سبب القلقلة الكبرى هو السكون العارض على الحرف المشدد آخر الكلمة. 7 () المحصنات الغافلات من اللاتي لا تخطر الفاحشة ببالهن. 8 () تحديد العلاقة بين الرجل والمرأة فيه اضطهاد الحقوق. و ( ) قال الله تعالى : (في بحر الجوز) معنى الجي) عذب. 10 ) من السهل تصنيف وجوه الإعجاز في القرآن الكريم. 11 ) ) يقبل المنافقون تحكيم شرع الله تعالى إذا عرفوا بأن الحكم لصالحهم. 12 ) ( أوجب الإسلام الانقياد الأولى الأمر ما داموا مستقيمين على شرع الله. 13 ( ) وعد الله تعالى للمؤمنين بالاستخلاف في الأرض خاص بالعرب. 14 ( ) يجب على المصر أن يرتب مصادره في التفسير على أربعة مصادر. 15 ( ) حكم النون الساكنة مع حرفي ( اللام والراء ) إدغام بغير عنة. 16 ) ) في كلمة (الر) الحكم التجويدي في (السلام) من لازم حرفي مخفف. اختر الإجابة الصحيحة ثم ظلل في ورقة ا
سُئل
أبريل 27
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
هو انفعال مركب من حب التملك والشعور في الغضب لان هناك عائقا ما وقف دون تحقيق غايه مهمه الغيره او الحياء او الخوف او الاكتئاب اي الاجابه الصحيحه
سُئل
أبريل 25
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
تلخيص صفحة دليل على أنك لاستوافقا منها ويقول أحدهم ما عرفت أسخف من الذين يحفرون أسماء في الصخور ليخلدهم يأتون ببوية ويبدأون بعد ذلك بكتابتك على الصخور لا اكتب تاريخك بنفسك يمجدك الناس وبعد ذلك أصحاب الطموح يحرصون على العلم والثقافة وبناء النفس والعقل ولذلك يقولون في الحكم إن الله إذا استرذل قوما أو عبدا زهده في العلم وهرأيتم يوم ما كيسا فارغا انتصب وقف واقفا 01:30 إن الشخص الجاهل أيها الإخوة كالكيس الفارخ ولهذا يقول ابن الجوزي ومن أعظم مصائب الدنيا أن تجلس في مجلس لتحدث الناس فيه عن أشياء لا تحسن الحديث فيها ولذلك لما يترجم الذهبي لعالم من العلماء قال كان إماما في العربية مشاركا في بقية العلوم يعني عارفا بها عالما بخباياها ولهذا من يتقدم يتقادم ومن لا يتجدد يتبدد وكان ملك الفرس إذا غضب على عاقل حبسه مع جاهل 01:59 لأن الجاهل الذي لا يعرف قدرك يدمرك و يقتلك و في بعض التفاسيق في قوله تعالى لو
سُئل
مايو 15
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
تلخيص دليل على أنك لاستوافقا منها ويقول أحدهم ما عرفت أسخف من الذين يحفرون أسماء في الصخور ليخلدهم يأتون ببوية ويبدأون بعد ذلك بكتابتك على الصخور لا اكتب تاريخك بنفسك يمجدك الناس وبعد ذلك أصحاب الطموح يحرصون على العلم والثقافة وبناء النفس والعقل ولذلك يقولون في الحكم إن الله إذا استرذل قوما أو عبدا زهده في العلم وهرأيتم يوم ما كيسا فارغا انتصب وقف واقفا 01:30 إن الشخص الجاهل أيها الإخوة كالكيس الفارخ ولهذا يقول ابن الجوزي ومن أعظم مصائب الدنيا أن تجلس في مجلس لتحدث الناس فيه عن أشياء لا تحسن الحديث فيها ولذلك لما يترجم الذهبي لعالم من العلماء قال كان إماما في العربية مشاركا في بقية العلوم يعني عارفا بها عالما بخباياها ولهذا من يتقدم يتقادم ومن لا يتجدد يتبدد وكان ملك الفرس إذا غضب على عاقل حبسه مع جاهل 01:59 لأن الجاهل الذي لا يعرف قدرك يدمرك و يقتلك و في بعض التفاسيق في قوله تعالى لو عذبن
سُئل
مايو 15
بواسطة
مجهول
...