تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
الأسئلة
الأسئلة غير المجابة
الوسوم
الأعضاء
اطرح سؤالاً
اطرح سؤالاً
علل وصل لا بما قبلها فيما يأتي عليك الا تقصر في أداء واجباتك
0
تصويتات
سُئل
مايو 8
بواسطة
مجهول
علل وصل لا بما قبلها فيما يأتي عليك الا تقصر في أداء واجباتك
من فضلك
سجل دخولك
أو
قم بتسجيل حساب
للإجابة على هذا السؤال
1
إجابة واحدة
0
تصويتات
تم الرد عليه
مايو 8
بواسطة
مجهول
كلمة "ولا" في هذه الجملة تأتي بمعنى "بل" أو "إنما" وتُستخدم للتأكيد على العكس من الظاهر أو للتبين أن المقصود هو العكس. يُستخدم "ولا" في هذه الحالة لربط جملتين متضادتين بمعنى موازن أو اعتبار الثانية أهم أو أفضل.
تعليقك على هذه الإجابة:
اسمك الذي سيظهر (اختياري):
أعلمني على هذا البريد الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي:
أعلمني على بريدي الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اسئلة متعلقة
0
تصويتات
1
إجابة
مثل في ورقة الإجابة الدائرة التي تحتوي على الحرف (م) للإجابة الصحيحة والحرف (ع) للإجابة الخطأ بحت رقم الفقرة لكل مما يأتي درجة لكل فترة 1 ) كرم الله الإنسان وميزه بالعلم والعمل والإرادة السعي والعمل والإنتاج الناقض مع التوكل 13 الجرح : وصف الراوي بما يدل على عدالته وضبطه. 14 ) الحاكم العالم لا يتوفر له من قوة السلطان ما يدفعه إلى الظلم والطغيان. قطع العلاقة برفقاء السوء الحد من المعينات على النوبة. النفس الإنسانية محل صيانة وتقدير لذا شرع الإسلام أحكام الحمايتها. العمومة من أسباب الميراث 8 ) الأختان الشقيقتان من أصحاب فرض النصف. و شهادة رجلين مسلمين عدلين من شروط إقامة حد السرقة. 10 ) معرفة النبي صلى الله عليه واله وسلم لغير رسالة حالب دلالة على صدق نبوته 11 ( ) ضرب المسلمون في غزوة تبوك أروع الأمثلة في الغداء والإنفاق 112 ) الا لا يجلي جان إلا على نفسه قالها الرسول صلى الله عليه واله
سُئل
مايو 6
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
0
إجابة
۱ - دورة تتكون من ۱۸ عنصر و تبدأ بعنصر الصوديوم وتنتهي بغاز الارجون و هي دورة قصيرة. ) ) ( ( ٢- لا يحدث ازدواج بين الكترونين في الاوريتالات داخل المستوي الفرعي الواحد الا بعد ان تشعل جميع اور بتلاته فرادي اولا . ب. ما اهم استخدامات حمض النيتريك السؤال الثاني : أ. تخير الاجابة الصحيحة مما بي القوسين : .......... الجير ) عجينة باريس - كبرونات كالسيوم - كابريتات الكالسيوم المتبلرة ) ٢- يتفاعل اكسيد الكالسيوم مع الماء و يتكون ) الجير الحي - الجير المطفأ - كربونات الكالسيوم ) . المستوي الفرعي ( أ ) يتكون من ) أوربيتال واحد - خمسة اوربتالات - سبعة اوربتالات - ثلاثه اوربتالات ) . ب. علل لما يأتي : هيدروكسيد الكالسيوم قلوي التأثير. انتهت
سُئل
مايو 23
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
السؤال الثامن : رابعا - النحو ( أربع عشرة درجة ) الصداقة مثل الكائن الحي تحتاج دائما إلى غذاء وري فلا تعرضها للذبول والفتور، وتعهدها كما يتعهد البستاني أزهار الحديقة وأشجارها . واسقها بالكلمة الحلوة والبسمة الحانية والنظرة الصافية، وارعها بالمجاملة الصادقة والمشاركة النبيلة ، ووطن نفسك حفاظا عليها أن تقبل المعاذير، وإيثار التسامح والصفح، فالتسامح التسامح ، ولا تلح على تذكير الصديق بخطئه ، أو تصر على عتابه ، فما أجمل التسامح ! » ( أ ) أعرب ما فوق الخط في الفقرة السابقة (أربع درجات ) (ب) استخرج من الفقرة السابقة ما يلي : ( ست درجات ) 1- نعنا وبين نوعه . أسلوب تعجب ، وأعرب المتعجب منه. ٣- توكيدا وبين نوعه فعلا به ألف وصل ، ومصدرا به همزة قطع . ه أسلوب إغراء ، وحدد المغرى به . اسما معطوفا ، محددا علامة إعرابه .. (جـ) أكمل مكان النقط بما هو مطلوب بين القوسين فيما يلي : ( درجتان ) يا .......
سُئل
مايو 25
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
إذا أخذنا بما ذهب إليه كانط في مقدمة نقد العقل الخالص بخصوص المنطق على أنه انتهى واكتمل مع أرسطو، فينبغي أن نأخذ بالشق الثاني من هذه العبارة أو المسكوت عنه فيها، وهو أن نبحث عن كيف ظهر ونشأ قبل أن يصير تاميا. ومن الأمور التي يمكن اعتمادها في تحديد بداية المنطق، تأتي بالعناصر التالية: . إن جهود أرسطو في المنطق بدأت من حيث توقفت جهود الذين سبقوه، ولا يمكن القول أن المنطق الأرسطي ظهر من فراغ، وبالتالي فجذور المنطق تمتد إلى الفلاسفة الطبيعيين أمثال بارمنيدس وفيثاغوراس، وهيراقلطس، ثم إلى كل من سقراط وأفلاطون؛ كما لا ينبغي أن ننكر دور السوفسطائيين في توجيههم لسقراط في وضعه الفلسفة التصور أثناء الحوار معهم، وبالتالي بحثه الجوهر أو ماهية الأشياء، منه ففلسفة التصور هـ عنصر البداية في القيام كما سنرى فيما بعد مع أرسطو
سُئل
أبريل 27
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
إذا أخذنا بما ذهب إليه كانط في مقدمة نقد العقل الخالص بخصوص المنطق على أنه انتهى واكتمل مع أرسطو، فينبغي أن نأخذ بالشق الثاني من هذه العبارة أو المسكوت عنه فيها، وهو أن نبحث عن كيف ظهر ونشأ قبل أن يصير تاميا. ومن الأمور التي يمكن اعتمادها في تحديد بداية المنطق، تأتي بالعناصر التالية: . إن جهود أرسطو في المنطق بدأت من حيث توقفت جهود الذين سبقوه، ولا يمكن القول أن المنطق الأرسطي ظهر من فراغ، وبالتالي فجذور المنطق تمتد إلى الفلاسفة الطبيعيين أمثال بارمنيدس وفيثاغوراس، وهيراقلطس، ثم إلى كل من سقراط وأفلاطون؛ كما لا ينبغي أن ننكر دور السوفسطائيين في توجيههم لسقراط في وضعه الفلسفة التصور أثناء الحوار معهم، وبالتالي بحثه الجوهر أو ماهية الأشياء، منه ففلسفة التصور هـ عنصر البداية في القيام كما سنرى فيما بعدمع ارسجو
سُئل
أبريل 27
بواسطة
مجهول
...