تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
الأسئلة
الأسئلة غير المجابة
الوسوم
الأعضاء
اطرح سؤالاً
اطرح سؤالاً
من كان طريقه إلى مكة لا يمر بأحد المواقيت براً أو بحراَ أو جواً فإنه يحرم إذا حاذى أقرب المواقيت إليه . صواب خطأ
0
تصويتات
سُئل
مايو 13
بواسطة
مجهول
من كان طريقه إلى مكة لا يمر بأحد المواقيت براً أو بحراَ أو جواً فإنه يحرم إذا حاذى أقرب المواقيت إليه .
صواب
خطأ
من فضلك
سجل دخولك
أو
قم بتسجيل حساب
للإجابة على هذا السؤال
1
إجابة واحدة
0
تصويتات
تم الرد عليه
مايو 12
بواسطة
مجهول
صواب
تعليقك على هذه الإجابة:
اسمك الذي سيظهر (اختياري):
أعلمني على هذا البريد الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي:
أعلمني على بريدي الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى يزيد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اسئلة متعلقة
0
تصويتات
1
إجابة
من كان سفره لأداء مناسك الحج أو العمرة عن طريق الطائرة ، فإنه يجب عليه الإحرام : قبل صعود الطائرة إذا حاذى الميقات وقت وصوله المطار عند وصوله مكة
سُئل
مايو 13
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
إذا كان يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة يسن للمحلين، ولمن يريد الحج من أهل مكة أن يحرم من مكانه قبل الظهر صواب خطأ
سُئل
أبريل 25
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
للمحلين، ولمن يريد الحج من أهل مكة أن يحرم من مكانه قبل الظهر صواب خطأ
سُئل
أبريل 25
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
يحكى انه كان في عهد المناذرة مهندس معماري رومي الأصل اسمه سنمار . طارت الأخبار بعبقريته الهندسية . وسمع به الملك فدعاه وقال : ابن لي قصرا ليس له مثيل, وسأسميه قصر الخورزق. ولما تم البناء وقدم سنمار القصر للملك قال له : أرجو من مولاي أن نزور القصر وحدنا لأن فيه سرا لا أريد أن أكشفه لأحد غير مولاي. لقد بنيت لك أجمل ما بناه الإنسان في هذه الدنيا وهو قصر لا يليق بأحد سواك. وأنا أخشى أن تطوله يد الملوك بعدك, فجعلت فيه اجرة خفية إذا حركت من مكانها انهار القصر فإذا احتل أعداؤك هذا القصر أمكنك أن تحرمهم منه وتجعله يتهدم فوق رؤوسهم . اندهش الملك مما سمع وصار يفكر مليا ... ثم سأل سنمار : وهل يعلم أحد غيرك هذا السر؟ سنمار: لا يا مولاي. الملك : حسنا فلنزر أعلى القصر. صعد الملك وسنمار إلى أعلى مكان في القصر فقال: أتدري يا سنمار,هذا القصر دليل ساطع على عبقريتك وفنك الرفيعين, لكنك أخطأت في شيء واحد فسر ا
سُئل
مايو 7
بواسطة
مجهول
0
تصويتات
1
إجابة
إذا أخذنا بما ذهب إليه كانط في مقدمة نقد العقل الخالص بخصوص المنطق على أنه انتهى واكتمل مع أرسطو، فينبغي أن نأخذ بالشق الثاني من هذه العبارة أو المسكوت عنه فيها، وهو أن نبحث عن كيف ظهر ونشأ قبل أن يصير تاميا. ومن الأمور التي يمكن اعتمادها في تحديد بداية المنطق، تأتي بالعناصر التالية: . إن جهود أرسطو في المنطق بدأت من حيث توقفت جهود الذين سبقوه، ولا يمكن القول أن المنطق الأرسطي ظهر من فراغ، وبالتالي فجذور المنطق تمتد إلى الفلاسفة الطبيعيين أمثال بارمنيدس وفيثاغوراس، وهيراقلطس، ثم إلى كل من سقراط وأفلاطون؛ كما لا ينبغي أن ننكر دور السوفسطائيين في توجيههم لسقراط في وضعه الفلسفة التصور أثناء الحوار معهم، وبالتالي بحثه الجوهر أو ماهية الأشياء، منه ففلسفة التصور هـ عنصر البداية في القيام كما سنرى فيما بعد مع أرسطو
سُئل
أبريل 27
بواسطة
مجهول
...